أنت هنا

اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الاثنين 4 نونبر 2019 اجتماعا بمقر الجامعة، برئاسة السيد فوزي لقجع، الذي رحب بالحضور، قبل أن يؤكد لهم أنه بمناسبة الذكرى 44 لتنظيم المسيرة الخضراء المظفرة، ستحتضن مدينة العيون يوم 6 نونبر 2019 مباراة استعراضية، ستعرف مشاركة العديد من النجوم العالميين، داعيا إياهم للمشاركة والحضور في هذه المقابلة.
وأكد السيد فوزي لقجع، في كلمته الافتتاحية، أن نهائي كأس العرش الخاص بالموسم الرياضي 2018/2019 سيجرى على أرضية المركب الشرفي بمدينة وجدة، يوم الاثنين 18 نونبر 2019 ، مشيرا أيضا إلى أن مدينة وجدة ستحتضن يوم الأحد 17 نونبر 2019 نهائي كأس العرش الخاص بكل من السيدات وكرة القدم داخل القاعة.
ليتم بعد ذلك الانتقال إلى مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال:
• البرمجة:
- تطرق السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع السيد سعيد ناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إلى الإكراهات التي تواجهها لجنة البرمجة في ظل المشاركات المتعددة للأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية والعربية، مذكرا باحتمال تقديم تقديم موعد نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، شهر أبريل المقبل بدل شهر يونيو كما كان مبرمجا في وقت سابق.
وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أيضا، أن من الإكراهات التي تواجهها لجنة البرمجة، عدم وجود جدول زمني محدد مسبقا خاص بالمسابقات العربية، من طرف الإتحاد العربي لكرة القدم، فضلا عن تواريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم.
وفي ظل هذه الإكراهات، تم الاتفاق على عدم توقف البطولة الوطنية في فترة الراحة الشتوية، وتأجيلها إلى منتصف شهر مارس لفسح المجال للاستعدادات المنتخب الوطني للاعبين المحليين لنهائيات بطولة أفريقيا بالكاميرون.
• تقنية المساعدة بالفيديو VAR:
- قدم السيد جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عرضا حول آخر الاستعدادات لتطبيق تقنية المساعدة بالفيديو VAR ، في نصف نهائي ونهائي كأس العرش، مشيرا إلى أنه تمت برمجة مباراة تجريبية يوم غد الثلاثاء بمراكش ستخصص لهذه التقنية، وذلك بحضور مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

• الوسطاء:
- أبرز السيد حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة، عمل اللجنة الجامعية المكونة ايضا من السيدين حسن الفيلالي وعبد العزيز الطالبي، والمكلفة بتحيين قانون لوسطاء داخل الجامعة، حيث تم إجراء مجموعة من اللقاءات مع المرشحين واطلاعهم على واجباتهم وحقوقهم في ظل القانون الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي تم نشره في الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
• تأسيس العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة:
- قدم السيد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، عرضا عن آخر ما ترتب عن اجتماعات اللجنة المكلفة بتهيى ء الجمع العام التأسيسي للعصبة وتحيين قوانينها والذي حدد تاريخه في 30 نونبر 2019 بالنسبة لكرة القدم النسوية وفاتح دجنبر 2019 بالنسبة لكرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية.
• العصب الجهوية:
- قدم السيد إدريس حنيفة، رئيس لجنة العلاقات مع العصب، عرضا حول نتائج اجتماعات اللجنة المكلفة بإعداد مقترح ملاءمة قانون العصب والتقسيم الجهوي الجديد مع قانون التربية البدنية والرياضة 30/09، آخذا بعين الاعتبار توسيع قاعدة الممارسين وتقريب المسافات بين الفرق.
• بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة:
- أحاط السيد مولود أجف، رئيس لجنة كرة القدم المتنوعة الحضور بآخر استعدادات مدينة العيون لاستضافة نهائيات بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة في الفترة المتراوحة ما بين 24 يناير إلى 9 فبراير 2020.

روابط مفيدة

 

 

اخرالنتائج

المنتخب الوطني الأول
الثلاثاء, 19. نوفمبر 2019 - 14:00
المغرب
3
-
0
بوروندي
المنتخب الوطني الأول
الجمعة, 15. نوفمبر 2019 - 20:00
موريتانيا
0
-
0
المغرب
'المنتخب الوطني المحلي
السبت, 19. أكتوبر 2019 - 20:00
الجزائر
0
-
3
المغرب
المنتخب الوطني الأول
الثلاثاء, 15. أكتوبر 2019 - 20:00
الغابون
3
-
2
المغرب
المنتخب الوطني الأول
الجمعة, 11. أكتوبر 2019 - 20:00
ليبيا
1
-
1
المغرب

شركاؤنا

إتصل بنا

العنوان الإكتروني: [email protected]

المقر الرئيسي للجامعة الملكية المغربية 
قطاع 11 ملتقى زنقة الرز و زنقة الرام حي الرياض الرباط

Tél : +2125 37 54 06 00

Fax : +2125 37 67 10 70