أنت هنا

تطوير التحكيم من أولويات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

أكد السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الرياضة عموما وكرة القدم على الخصوص وسيلة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا، وذلك على هامش انطلاق برنامج التدريب السنوي لحكام النخبة.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال هذا الاجتماع الذي عقد يومه الجمعة 7 يوليوز 2017 بمدينة الرباط، أن مهنة التحكيم تستقيم على مجموعة من القيم أبرزها "الصدق والنزاهة والمعقول"، مشيرا إلى أن الحكم بمثابة قاضي في كرة القدم.

وقال السيد فوزي لقجع، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستضرب بيد من حديد كل من يحاول "التأثير على الممارسة الكروية مهما كانت صفته"، مؤكدا أن الجامعة تعمل جاهدة للقطع مع سلوكات الماضي التي للأسف لازلت تستشري في بعض مباريات أقسام الهواة، مشددا في الوقت ذاته على أن التحكيم بقسم النخبة قطع أشواطا مهمة من أجل الرقي بمستوى منتوجنا الكروي الذي أصبح رائدا على المستوى القاري.

وفي السياق ذاته، وجه السيد فوزي لقجع الدعوة للحكام المغاربة للمشاركة في المناظرة الذي سيعقدها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قصد تطوير مداركهم من خلال الورشات التي ستنظم بالمناسبة.

من جهة أخرى، أكد السيد فوزي لقجع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستواصل نهج سياسة التكوين والتكوين المستمر لمسايرة المتغيرات والمستجدات التي تطرأ على ميدان التحكيم العالمي.

 

تابعنا

 

روابط مفيدة

 

 

اخرالنتائج

المنتخب الوطني الأول
السبت, 2. سبتمبر 2017 - 21:00
مالي
0
-
6
المغرب
'المنتخب الوطني المحلي
الأحد, 13. أغسطس 2017 - 18:00
المغرب
1
-
1
مصر
المنتخب الوطني الأول
السبت, 10. يونيو 2017 - 14:00
المغرب
0
-
1
الكاميرون
المنتخب الوطني الأول
الأربعاء, 31. مايو 2017 - 17:30
هولندا
2
-
1
المغرب
المنتخب الوطني الأول
الثلاثاء, 28. مارس 2017 - 19:07
تونس
0
-
1
المغرب

شركاؤنا